ما هو برنامج Adobe Illustrator

Adobe Illustrator هو تطبيق برمجي لإنشاء رسومات وتوضيحات وأعمال فنية باستخدام كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو MacOS. تم إصدار Illustrator مبدئيًا في عام 1987 ويستمر تحديثه على فترات منتظمة ، ويتم تضمينه الآن كجزء من Adobe Creative Cloud. يستخدم Illustrator على نطاق واسع من قبل مصممي الجرافيك ومصممي الويب والفنانين المرئيين والرسامين المحترفين في جميع أنحاء العالم لإنشاء أعمال فنية عالية الجودة. يتضمن Illustrator العديد من أدوات الرسم المتطورة التي يمكن أن تقلل من الوقت اللازم لإنشاء الرسوم التوضيحية.

كيف يتم استخدام Adobe Illustrator

يستخدم Adobe Illustrator لإنشاء مجموعة متنوعة من الصور الرقمية والمطبوعة ، بما في ذلك الرسوم الكاريكاتورية والمخططات والرسوم البيانية والرسوم البيانية والشعارات والرسوم التوضيحية. يسمح Illustrator للمستخدم باستيراد صورة واستخدامها كدليل لتتبع كائن في الصورة. يمكن استخدام هذا لإعادة تلوين أو إنشاء مظهر يشبه الرسم للصورة. يجعل Illustrator أيضًا من الممكن معالجة النص بعدة طرق ، مما يجعل Illustrator أداة مفيدة لإنشاء البطاقات البريدية والملصقات والتصميمات المرئية الأخرى التي تستخدم النص والصور معًا. تعد قدرة Illustrator على وضع نص حول منحنى مفيدة بشكل خاص للفنانين الذين ينشئون الشعارات. يستخدم Illustrator أيضًا في تصميم النماذج التي تعرض الشكل الذي سيبدو عليه موقع الويب عند اكتماله ، وإنشاء الرموز المستخدمة داخل التطبيقات أو مواقع الويب.

Illustrator و Creative Cloud

تم تضمين Illustrator في اشتراكات Adobe Creative Cloud ولكن يمكن أيضًا ترخيصه بشكل مستقل. نظرًا لأنه جزء من عمل Creative Cloud الفني من Illustrator ، يمكن مشاركته مع تطبيقات Adobe Creative Cloud الأخرى بما في ذلك After Effects و InDesign و Photoshop و Premiere Pro. على سبيل المثال ، غالبًا ما يقوم المستخدمون بإنشاء قطعة أولية من العمل الفني في Illustrator ثم يقوموا باستيراد العمل الفني إلى Photoshop أو After Effects. يمكن لمستخدم Illustrator أيضًا إنشاء صورة وتصديرها إلى InDesign لتضمينها في كتاب أو مجلة. يقوم المستخدمون أيضًا بتصدير صورة Illustrator إلى After Effects لإنشاء رسم متحرك للصورة. وبالمثل ، يمكن استيراد العمل الفني من Photoshop إلى Illustrator ، حيث يمكن تجميع التصميم النهائي ومزج النص والرسوم التوضيحية والصورة المستوردة.

تعليقات