ما هو برنامج lightroom

برنامج lightroom

lightroom هو برنامج مهم للغاية للمصورين، يتوفر على أنظمة تشغيل ويندوز Windows و MacOS و iOS و أندرويد Android (على الرغم من أن إصدارات الجوال ليست قوية تماماً) باعتبارها تطبيقًا مستقلاً مقابل 149 دولاراً أو كجزء من خطة Adobe Creative Cloud Photography التي تأتي مع فوتوشوب Photoshop مقابل 9.99 دولارات شهريًا.

لايت روم Lightroom هو كتالوج لكل صورة تقوم بتصويرها. فكر في الأمر على أنه أقل شبهاً بفوتوشوب وأكثر مثل بيكاسا أو Apple Photos ، ولكنه مصمم للمصورين الهواة المحترفين. وهو مصمم لمساعدتك في استيراد ومعالجة ومراجعة وتخزين عشرات الآلاف من الصور.

عندما تقوم بتصوير صور جديدة، تقوم باستيرادها من الكاميرا أو بطاقة SD إلى كتالوج لايت روم Lightroom. يتم تخزينها كالمعتاد على محرك الأقراص الثابت حتى تتمكن من الوصول إليها من أي برنامج.

أثناء استيراد هذه الصور، يمكنك إضافة الكلمات الرئيسية والعناوين والتسميات التوضيحية واسم النموذج والبيانات الوصفية الأخرى الخاصة بالصور.

بمجرد حصولك على الصور التي تم استيرادها، يسهل لايت روم Lightroom المرور وسحب أفضل الصور. يمكنك وضع علامة عليها على أنها اختيارات أو عمليات رفض، أو تقييمها بين 1 و 5 نجوم.

هل برنامج Lightroom مجاني؟

لا، ولكنه يتوفر على إصدار تجريبي مجاني هو إصدار كامل ورسمي من التطبيق.

تعليقات